الجمع والفرق ﻻ يفترقان كما الموجب والسالب فالجمع موجب يوصلك الى اعلى مراتب اليقين وقد يؤدي الى الغيبة واﻻستغراق واذا ما اوغل في ذلك قد يؤدي الى السكر واذا ما اوغل في ذلك قد يؤدي الى اﻻصطﻻم واذا ما اوغل في ذلك قد يؤدي الى الجذب وهذا ﻻ ينتفع به غيره فﻻ بد للسالك ان يعود من الجذب الى الصحو ثم يحصل له التمكين وهذا ينفع نفسه وغيره والله اعلم الجمع والفرق ﻻ يفترقان كما الموجب والسالب فالجمع موجب يوصلك الى اعلى مراتب اليقين وقد يؤدي الى الغيبة واﻻستغراق واذا ما اوغل في ذلك قد يؤدي الى السكر واذا ما اوغل في ذلك قد يؤدي الى اﻻصطﻻم واذا ما اوغل في ذلك قد يؤدي الى الجذب وهذا ﻻ ينتفع به غيره فﻻ بد للسالك ان يعود من الجذب الى الصحو ثم يحصل له التمكين وهذا ينفع نفسه وغيره والله اعلم الجمع والفرق ﻻ يفترقان كما الموجب والسالب فالجمع موجب يوصلك الى اعلى مراتب اليقين وقد يؤدي الى الغيبة واﻻستغراق واذا ما اوغل في ذلك قد يؤدي الى السكر واذا ما اوغل في ذلك قد يؤدي الى اﻻصطﻻم واذا ما اوغل في ذلك قد يؤدي الى الجذب وهذا ﻻ ينتفع به غيره فﻻ بد للسالك ان يعود من الجذب الى الصحو ثم يحصل له التمكين وهذا ينفع نفسه وغيره والله اعلم الجمع والفرق ﻻ يفترقان كما الموجب والسالب فالجمع موجب يوصلك الى اعلى مراتب اليقين وقد يؤدي الى الغيبة واﻻستغراق واذا ما اوغل في ذلك قد يؤدي الى السكر واذا ما اوغل في ذلك قد يؤدي الى اﻻصطﻻم واذا ما اوغل في ذلك قد يؤدي الى الجذب وهذا ﻻ ينتفع به غيره فﻻ بد للسالك ان يعود من الجذب الى الصحو وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين